أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

الدوري السعودي يستهدف 10 نجوم جدد

Advertisements

بعد عام من ضم كريستيانو رونالدو، تعمل رابطة المحترفين السعودية على التعاقد مع نجوم جدد. وهناك نجوم جدد بالفعل يتم تتبعهم.

اقرأ أيضاً.. جميع صفقات الدوري السعودي من أوروبا 2023

هذا الشتاء، تأمل العديد من فرق الدوري السعودي للمحترفين في جذب نجوم جدد إلى المسابقة. حتى مع قيود عدد اللاعبين الأجانب المسموح بهم لكل فريق (8 لاعبين في المجمل). وعلى الرغم من ذلك، لا تزال الأندية السعودية ترغب في الضرب بقوة. قبل عام، مهد النصر الطريق من خلال التعاقد مع كريستيانو رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات. ورداً على ذلك، حاول الهلال وضع يده على ليونيل ميسي خلال الصيف.

على الرغم من الراتب الفلكي والمزايا الاستثنائية، رفض الأرجنتيني الدعوة وأعطى الأولوية لحياته العائلية بالتوقيع مع إنتر ميامي. ولذلك ذهب نادي الرياض إلى نيمار. من جانبه، وقع الاتحاد مع كريم بنزيمة من ريال مدريد. ومثله، قال لاعبون معروفون آخرون نعم للسعودية، مثل نجولو كانتي، وفابينيو، وساديو ماني، ورياض محرز، وجوردان هندرسون، وروبرتو فيرمينو… وبعد 6 أشهر، تريد فرق دوري روشن السعودي التوقيع مع المزيد من الأسماء الكبيرة. ولديهم 9 أهداف في الاعتبار وفقاً لصحيفة “ذا صن”.

لا يزال الدوري السعودي يحلم بكيليان مبابي

ومن بينهم كيليان مبابي (25 عاماً). المتاح مجاناً في يونيو المقبل، وسيتمكن نجم باريس سان جيرمان من التفاوض مع الأندية اعتباراً من يناير. ريال مدريد يتابعه. لكن شبكة “ريليفو”، أوضحت أمس أن الميرينجي لن يفعل أي شيء مجنون. إنهم ينتظرون إشارة من اللاعب، وإلا سوف يتجهون للتركيز على إرلينج هالاند (مان سيتي) اعتباراً من 15 يناير. إذا كان الدوري الإنجليزي الممتاز، والتمديد في باريس من الخيارات أيضاً، فإن السعودية مستعدة أيضاً لدخول المنافسة. وفي الصيف الماضي، جرب الهلال أيضاً حظه بعرض أكثر من 12 مليون يورو أسبوعياً عليه. وتم عرض 300 مليون يورو على باريس سان جيرمان، لكن اللاعب رفض.

Advertisements

الأندية السعودية مستعدة حتى لتفعيل الصفقة في يناير، لكن فرصهم في إقناع مبابي أكثر من ضئيلة. في المقابل، يمكن أن ينجحوا في إغواء محمد صلاح (31 عاماً). ولا يزال الفرعون متعاقداً مع ليفربول حتى عام 2025. وإذا لم يكن من الممكن استبعاد التمديد، فإن لاعب تشيلسي السابق منجذب لفكرة الدوري السعودي. وبحثاً عن عنصر هجومي لشهر يناير، استفسر فريق كريم بنزيمة، عن أليكسيس سانشيز (35 عاماً، إنتر ميلان)، في انتظار اتضاح الرؤية بشأن مستقبل محمد صلاح في الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث سيكون على بعد عام واحد من نهاية عقده.

الدوري السعودي يستهدف العديد من لاعبي الدوري الإنجليزي

وحسب صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، مانشستر يونايتد قد يكون سوقاً مفتوحاً للأندية السعودية في يناير، في ظل الفوضى التي يعيشها النادي وخروج عدة لاعبين من خطط المدرب الهولندي إريك تين هاج.

جادون سانشو (23 عاماً)، وكاسيميرو (31 عاماً)، ورافائيل فاران (30 عاماً)، قد يكونون أهدافاً مثيرة للأندية السعودية. يتم استهداف هوجو لوريس (37 عاماً)، الذي بدون نادٍ منذ نهاية عقده مع توتنهام. لكن في الصيف الماضي، لم يستجب للمقاربات السعودية. وفي نفس الوضع التعاقدي، لم يقرر لوكا مودريتش (38 عاماً) مستقبله بعد.

مثل العام الماضي، سيحدد اختياره في نهاية الموسم. لكن ريال مدريد جاهز بالفعل لعرض عقد جديد على صاحب الكرة الذهبية 2018. الشيء نفسه بالنسبة لتياجو ألكانتارا (32 عاماً)، في نهاية عقده مع ليفربول، وتوماس بارتي (30 عاماً، آرسنال). وكما هو الحال في شتاء وصيف 2023، فإن أندية الدوري السعودي للمحترفين جاهزة حتى لتوقيع عقود مبدئية في يناير للانتقال في صيف 2024.

Advertisements

9 لاعبين، عشرة إذا أضفنا أليكسيس سانشيز، هم في مرمى نظر السعوديين، الذين يهدفون لمواصلة ثورة الانفاق الخيالية في يناير على مشروع تطوير الدوري السعودي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى