أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الكرة السعوديةالكرة مغربيةمواعيد المباريات

يقام كل 4 سنوات.. الكشف عن النظام الجديد لكأس العالم للأندية

Advertisements

اعتباراً من عام 2025، ستقام بطولة كأس العالم للأندية كل 4 سنوات ويتنافس فيها 32 فريقاً. تغيير كبير يضع اللاعبين أمام زيادة جديدة في عدد المباريات على مدار الموسم.

اقرأ أيضاً.. الأهلي يقهر نجوم الاتحاد ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

سوف يصبح الجدول الزمني أثقل. اعتباراً من عام 2025، سيتم إجراء عملية تجميل لكأس العالم للأندية بصيغة جديدة تماماً. وحتى الآن، كانت المسابقة تقام كل عام بمشاركة 7 فرق فقط. سيكون هناك الآن 32 فريقاً: 12 من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، و4 لإفريقيا، و4 لآسيا، وواحد لأوقيانوسيا، والمركز الأخير لمضيف البطولة. وسوف تستضيف الولايات المتحدة النسخة الأولى من هذه الصيغة الجديدة، وبعض المشاركين معروفون بالفعل.

صيف مزدحم

بالنسبة لأوروبا، سيتأهل الفائز بدوري أبطال أوروبا أعوام 2021 و2022 و2023 و2024 تلقائياً. وهذا هو الحال بالنسبة لتشيلسي (2021)، وريال مدريد (2022)، ومانشستر سيتي (2023). سيتم احتساب الأماكن المتبقية وفقاً لتصنيف يتم تحديده بناءً على نتائج المواسم الأربعة الماضية، بينما يجب تطبيق سقف ناديين لكل دولة على قائمة المشاركين، مع بعض الاستثناءات. وقدمت شبكة “سكاي سبورتس”، السبت، معلومات جديدة عن كأس العالم للأندية “بالشكل الجديد” الذي سيتم تنظيمه كل 4 سنوات.

وفي عام 2025، ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، أي بعد الموسم الأوروبي مباشرة، وقبل شهر واحد فقط من انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، على سبيل المثال. وهو ما يثير التساؤلات بشأن ثقل الجدول الزمني على اللاعبين. وبحسب شبكة “سكاي سبورتس”، قد يجد بعض اللاعبين أنفسهم يلعبون أكثر من 80 مباراة خلال موسم (2024ـ2025) بأكمله مما يزيد من خطر الإصابات. في حين يوصي الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن يحصل كل لاعب على 28 يوماً من الراحة على الأقل في الموسم، إلا أن الأندية قد تواجه صداعاً كبيراً مع دخول النظام الجديد لمونديال الأندية.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى