أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة الجزائريةالكرة السعوديةالكرة المصريةالكرة مغربية

هيرفي رينارد يعلن وجهته القادمة

بينما أعلن هو نفسه رحيله بعد أولمبياد باريس 2024، كان هيرفي رينارد، مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات، أكثر دقة بشأن مستقبله يوم الخميس أمام الصحافة، مشدداً على آمله في المشاركة في كأس العالم للرجال 2026.

وكان المدرب الفرنسي (55 عاماً)، قد أعلن بالفعل في وقتٍ سابق عن خطته لمغادرة المنتخب الفرنسي للسيدات بعد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس. لكن عند مناقشة مستقبله، يوم الخميس أمام الصحافة، كان المدرب الفرنسي أكثر دقة، من خلال توضيح أنه يريد المنافسة في كأس العالم للرجال بعد عامين (في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك)، مع عدم استبعاد إمكانية التراجع عن قراره والبقاء على رأس الإدارة الفنية لمنتخب السيدات الفرنسي.

وقال هيرفي رينارد، الذي ارتبط اسمه بعدة منتخبات عربية وأفريقية عقب كأس الأمم الأفريقية 2024 بساحل العاج: “إذا كان علي أن أكون واضحاً جداً ومختصراً للغاية، سأقول أنه في الجزء الخلفي من ذهني، هناك كأس العالم 2026 للرجال”.

“آمل أن تكون هذه هي كأس العالم الثالثة لي كمدرب (بعد المغرب في 2018 والسعودية في 2022) لتمثيل بلد قد يكون مختلفاً أو لا يكون مختلفاً. هذه هي دوافعي الشخصية. وبعد ذلك، لا يوجد سوى أغبياء لا يغيرون رأيهم. في الحياة، لا تعرف أبداً ما الذي يمكن أن يتغير. لا يمكنني تأكيد أي شيء بنسبة 100٪ لأنني أعيش هكذا، عملياً يوماً بعد يوم. دعونا نستمتع بالتحضير بشكل صحيح لهذه الألعاب الأولمبية، وبعد ذلك سنرى ما سيحدث”.

Advertisements

وارتبط هيرفي رينارد ارتباطاً وثيقاً بتدريب منتخبات الجزائر، مصر، المغرب… عقب نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2024.

وانتهى الأمر بالجزائر بتعيين فلاديمير بيتكوفيتش بدلاً من جمال بلماضي، ومصر بالتعاقد مع حسام حسن لخلافة روي فيتوريا، فيما جدد الاتحاد المغربي الثقة في وليد الركراكي.

وتعتبر إمكانية العودة لتدريب المغرب مطروحة أمام هيرفي رينارد، بعد تراجع نتائج أسود الأطلس منذ إنجاز كأس العالم 2022 بقطر.

ويواجه مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي المزيد من الضغوط، عقب الخروج المخيب من ثمن نهائي كأس أفريقيا 2024 بساحل العاج ضد جنوب أفريقيا، والأداء غير المقنع في المباراتين الوديتين في شهر مارس ضد أنغولا (1ـ0) وموريتانيا (0ـ0).

Advertisements

الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع زامبيا (2012)، ثم مع ساحل العاج (2015)، والمدرب السابق للمغرب (2016ـ2019)، متمرس للغاية في كرة القدم الأفريقية. وكانت آخر تجربة له مع منتخبات الرجال هو الأخضر السعودي، حيث قادهم لفوز مثير على الأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى