أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. بايرن ميونيخ يعلن عن أولى صفقاته الصيفية

Advertisements

أعلن نادي بايرن ميونيخ رسمياً عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أولى صفقاته الصيفية للعهد الجديد تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسينت كومباني، بتوصله إلى اتفاق مع شتوتجارت لضم قلب الدفاع الياباني هيروكي إيتو (25 عاماً).

ووقع الدولي الياباني على عقد للمواسم الأربعة المقبلة حتى 2028. ويخطط كومباني لتوظيفه بشكل أساسي كقلب دفاع أيسر، لكن يمكنه أيضاً المساعدة في مركز الظهير الأيسر.

وقام النادي البافاري بتفعيل الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع شتوتجارت والبالغ 30 مليون يورو، وهو بند جزائي تم إضافته لعقده بعد تجديد عقده حتى 2027 الصيف الماضي.

وقال ماكس إيبرل، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ للموقع الرسمي: “نحن سعداء جداً بتعاقدنا مع هيروكي إيتو. نريد لاعبين جائعين يجلبون طاقة جديدة، وهيروكي لديه كل ما نريده: إنه لاعب يقبل التحديات ويتغلب عليها ويشق طريقه باستمرار. بعمر الـ25 عاماً، اكتسب بالفعل الكثير من الخبرة ويمكنه التعامل مع الضغوط، سواء في الحالات الصعبة أو مع فرصة الفوز بدوري أبطال أوروبا. سيكون على الفور بمثابة تعزيز حقيقي لنا”.

Advertisements

وقال كريستوف فرويند، المدير التنفيذي: “كان هيروكي إيتو يجسد الموثوقية في نادي شتوتجارت: لقد كان يؤدي باستمرار على أعلى مستوى، وبالتالي لفت انتباه بعض الأندية العالمية الكبرى. هيروكي طويل القامة، عدواني، لديه قدم يسرى قوية، وتمريرات ممتازة ومتعدد الاستخدامات في الدفاع لأنه يستطيع اللعب على الجانب الأيسر وكذلك في الوسط. لقد جاء إلى ألمانيا كلاعب شاب، وتطور بشكل جيد للغاية ونحن على يقين من أنه لا يزال لديه المزيد من الإمكانات”.

من جانبه قال هيروكي إيتو: “إنه لشرف عظيم لي أن أتمكن من اللعب لأحد أكبر الأندية في العالم. اسم نادي بايرن ميونخ له أيضاً صدى جيد في اليابان. لقد بذلت دائماً كل ما في وسعي في نادي شتوتجارت، وأنا ممتن للنادي، وأنا الآن أتطلع إلى التحدي في ميونيخ، وأريد أن أقوم بدوري لضمان فوز نادي بايرن ميونخ بالعديد من الألقاب. لقد حان الوقت لاتخاذ خطوة جديدة، بالنسبة لي، بايرن ميونخ هو النادي المثالي لذلك”.

وكان شتوتجارت قد وقع مع هيروكي إيتو من نادي جوبيلو إيواتا الياباني في صيف عام 2022، مقابل نحو 400 ألف يورو فقط، ما يعني أن قيمة انتقاله إلى بايرن ميونيخ مقابل 30 مليون يورو ستشكل ربحاً كبيراً لشتوتجارت، وواحدة من أعلى صفقات البيع في تاريخ النادي.

وسيكون هيروكي إيتو متساوياً مع ماريو جوميز في ثاني أغلى صفقة بيع في تاريخ شتوتجارت. كلاهما خلف مدافع بايرن ميونيخ السابق بنيامين بافارد الذي وقع للنادي البافاري في عام 2019 مقابل 35 مليون يورو.

Advertisements

ومنذ توقيعه لشتوتجارت خاض مع الفريق 97 مباراة بجميع المسابقات، وسجل هدفين، و5 تمريرات حاسمة.

أدى مستوى إيتو الرائع في الدوري الألماني إلى استدعائه في عام 2022 لأول مرة للمنتخب الياباني، ومنذ ذلك الحين شارك في 19 مباراة مع الساموراي الأزرق، وسجل هدفاً واحداً، وشمل ذلك 45 دقيقة من اللعب في كأس العالم 2022، في مباراة اليابان ضد كوستاريكا (0ـ1)، كما لعب 3 مباريات في كأس آسيا 2023.

مدافع موثوق ومرن

قبل انتقاله إلى ميونيخ، لعب هيروكي إيتو مع نادي شتوتجارت لمدة 3 سنوات، وبمستوى عالٍ باستمرار. اللاعب الذي يبلغ طوله 1.88 متراً، والذي يمكن استخدامه في قلب الدفاع، وكذلك في مركز الظهير الأيسر، وفي خط الوسط الدفاعي، أثار الإعجاب في الدوري الألماني بفضل تدخلاته القوية، ومهاراته الجيدة في بناء اللعب. وفي 26 مباراة خاضها في الدوري الألماني الموسم الماضي، ارتكب اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً 16 خطأ فقط، وحصل على بطاقة صفراء واحدة. بدقة تمرير يبلغ 90.4%، أهدر بصعوبة إنهاء الموسم بين العشرة الأوائل في الدوري الألماني الأكثر دقة في التمرير، وصنع هدفين.

وخطى إيتو خطواته الأولى كلاعب كرة قدم في قسم الشباب بنادي جوبيلو إيواتا، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الياباني، حيث حصل على أول عقد له كلاعب محترف في عام 2018. لعب إيتو مع جوبيلو إيواتا وكلاعب معار في ناجويا جرامبوس في إجمالي 60 مباراة بالدوري (4 أهداف)، قبل أن ينتقل إلى نادي شتوتجارت موسم (2021ـ2022)، ولعب إجماللي 97 مباراة رسمية مع شتوتجارت وسجل هدفين. في يونيو 2022، ظهر الأول مرة في منتخب اليابان الأول، ويملك الآن 19 مباراة دولية وسجل هدفاً واحداً. ولعب إيتو أيضاً في كأس العالم 2022، عندما وصل فريقه إلى أدوار خروج المغلوب، وأهدر بصعوبة مكاناً في ربع النهائي بركلات الترجيح ضد كرواتيا.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى