أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

من هو نيكو باز جوهرة ريال مدريد الجديدة؟

أطلق ألفريدو دي ستيفانو على أكاديمية ريال مدريد للشباب اسم “لا فابريكا” أو المصنع لقدرتها على إنتاج لاعبين جيدين. ومع ذلك، في كرة القدم اليوم، من الصعب جداً على لاعبي الأكاديمية أن يجدوا مكاناً في الفريق الأول لريال مدريد. في الواقع، فإن الأغلبية الذين حققوا ذلك، مثل داني كارفاخال، أو خوسيلو، أو لوكاس فاسكيز، كان عليهم الانتقال لأندية أخرى لتأكيد موهبتهم قبل العودة.

ومع ذلك، تواصل “لا فابريكا” إنتاج لاعبي كرة قدم جيدين عاماً بعد عام. ومن الغريب أن آخر هؤلاء هو أرجنتيني من أصل إسباني مثل دي ستيفانو. على الرغم من أن خلفيته الشخصية مختلفة جداً عن أسطورة ريال مدريد. استغل نيكو باز الإصابات التي عصفت بريال مدريد مؤخراً ليطرق باب الفريق الأول بشكل صاخب. هدفه الأول، الذي كسر به التعادل (2ـ2) في المباراة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا، أثار حماسة جماهير ريال مدريد بشكل كبير.

من هو نيكو باز؟

نيكو باز هو لاعب خط وسط يبلغ طوله 1.86 متراً، وهو من النوع الذي يلعب ورأسه مرتفع دائماً للتواصل مع زملائه في الفريق. بفضل قدمه اليسرى المهيمنة، لديه تسديدات رائعة على الكرة، سواء من الركلات الثابتة أو في اللعب المفتوح، كما أظهر بتسديدته بقدمه اليسرى في دوري أبطال أوروبا ضد نابولي. في فترة ما قبل الموسم، لم يتردد توني كروس في القول عنه: “إنه رائع. يجب أن يتدرب معنا دائماً”.

الجوهرة الجديدة لريال مدريد تعود أصولها إلى جزر الكناري. على وجه التحديد، ولد نيكو باز في تينيريفي في 9 سبتمبر 2004. وهو ابن بابلو باز، لاعب كرة القدم الأرجنتيني الدولي الذي لعب كقلب دفاع، وكان له مسيرة في العديد من الأندية الإسبانية، بما في ذلك تينيريفي وبلد الوليد. وبعد اعتزاله، بقي ليعيش في الجزيرة، حيث بدأ ابنه يلعب كرة القدم. في الواقع، كان نيكو في الفئات الأدنى لتينيريفي حتى عام 2016، عندما قامت أكاديمية ريال مدريد للشباب بالتوقيع معه لفريق الأطفال “ب”.

Advertisements

في فالديبيباس، كان نيكو باز يحرق المراحل، دائماُ كواحد من الوعود العظيمة لـ”لا فابريكا”. شهد موسمه الرائع في فريق الشباب الأول، الذي يدربه ألفارو أربيلوا، ترقيته بعد عام واحد فقط إلى فريق الرديف كاستيا، الذي يدربه أسطورة النادي راؤول جونزاليس. ولم تمر صفاته دون أن يلاحظها كارلو أنشيلوتي أيضاً، حيث ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 8 نوفمبر 2023 ضد براغا في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا.

فريق نيكو باز الوطني

على الرغم من ولادته في تينيريفي وما زال يحتفظ بلهجة الكناري عند التحدث، إلا أن نيكو باز يلعب مع المنتخب الأرجنتيني. من الواضح أن لاعب ريال مدريد فضل تمثيل جنسية والده، على الرغم من أنه يمكنه أيضاً اللعب لإسبانيا إذا رأى الاتحاد الإسباني لكرة القدم ذلك مناسباً. وهو أمر لم يحدث أبداً، على الرغم من كونه أحد أبرز اللاعبين في صفوف الشباب في ريال مدريد.

لقد فعلها ليونيل سكالوني في عام 2022. عندما كان لا يزال في فريق الشباب الأول، قرر المدرب الأرجنتيني استدعائه لتصفيات أمريكا الجنوبية ضد فنزويلا والإكوادور. كان نيكو باز جزءاً من المسعكر، حيث تدرب مع أبطال العالم الحاليين، على الرغم من أنه لم يشارك لأول مرة رسمياً. لذلك، لا يزال لديه خيار اللعب لإسبانيا.

لعب نيكو باز مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً. وكان في صفوق فريق خافيير ماسكيرانو في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة، والتي فازت بها البرازيل. أقنعت عروضه ماسكيرانو، الذي استدعاه أيضاً للعب في كأس العالم تحت 20 سنة. لكن في هذه المناسبة، لم يسمح له ريال مدريد بحضور البطولة، لأنهم اعتبروا أن ذلك يتعارض مع استعداداتهم.

Advertisements

ملخص مباراة ريال مدريد ونابولي (4-2) | الجولة الخامسة – دوري أبطال أوروبا

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى