أخبار

ميركاتو 2022.. تشيلسي يجعل فوفانا من بين أغلى المدافعين في العالم

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” أن تشيلسي توصل إلى اتفاق مع ليستر سيتي لضم المدافع الشاب ويسلي فوفانا في ميركاتو 2022، مقابل 80.4 مليون يورو، إضافة إلى الحوافز، وهو ما من شأنه أن يجعله رابع أغلى قلب دفاع في العالم.

وكان ليستر سيتي قد رفض عرضاً محسناً من تشيلسي للاعب الفرنسي البالغ من العمر (21 عاماً) في وقت سابق هذا الأسبوع، لكن يبدو أنه تم تحقيق انفراجة الآن.

وكان تشيلسي قد قدم في ميركاتو 2022 عرضين للمدافع الفرنسي لكن كلاهما لم يتم قبوله من ليستر سيتي. واستبعد بريندان رودجرز فوفانا من تشكيلة ليستر في الخسارة أمام ساوثهامبتون بهدفين لواحد السبت الماضي، بعد أن طلب عدم اللعب.

اقرأ أيضاً.. القيمة التسويقية لبيدري وفالفيردي تكسر حاجز الـ 100 مليون يورو

وقال رودجرز قبل المباراة أن فوفانا تم استبعاده لأنه لم يكن “في الحالة الذهنية الصحيحة” للانضمام إلى زملائه في الفريق.

Advertisements

ولعب فوفانا 37 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ التوقيع مع ليستر سيتي من فريق سانت إتيان الفرنسي في عام 2020 مقابل 36.5 مليون جنيه استرليني، وخاض مع الفريق 52 مباراة بجميع المسابقات، وسجل هدفاً، وصنع آخر، كما توج معهم بكأس إنجلترا في عام 2021.

ولم يسبق لفوفانا أن مثل المنتخب الأول لفرنسا، فيما يملك 5 مباريات مع المنتخب الفرنسي تحت الـ 21 عاماً.

ويحتل فوفانا بمبلغ انتقاله إلى تشيلسي (80.4 مليون يورو)، المركز الرابع في قائمة أغلى قلب دفاع في تاريخ كرة القدم، خلف كل من: هاري ماغواير أغلى قلب دفاع في العالم (87 مليون يورو) بعد انتقاله من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد في صيف عام 2019، ويأتي ثانياً ماتياس دي ليخت بانتقاله إلى يوفنتوس من أياكس صيف عام 2022 مقابل 85.50 مليون يورو، وفي المركز الثالث يأتي فيرجيل فان دايك حيث كلف ليفربول 84.65 مليون يورو مقابل التوقيع معه من ساوثهامبتون في عام 2017، ورابعاً ويسلي فوفانا، ويكمل المراكز الخمسة الأولى لوكاس هيرنانيديز بانتقاله إلى بايرن ميونيخ من أتلتيكو مدريد مقابل 80 مليون يورو.