أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

5 أسباب وراء تراجع تشافي عن قرار مغادرة برشلونة

أوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، الأربعاء، أن هناك 5 أسباب رئيسية أدت إلى تأكيد استمرار تشافي هيرنانديز لموسم آخر كمدرب لبرشلونة، حتى يكمل عقده الذي ينتهي في عام 2025. عُقد هذا الأربعاء لقاءآن، الأول مع ديكو والثاني مع خوان لابورتا. وبعد التحدث وجهاً لوجه، تم إبرام الاتفاق.

1 ـ الاجتماع وجهاً لوجه

تم عقد الاجتماع بين تشافي هيرنانديز وخوان لابورتا كما هو مخطط له. وبعد الاجتماع مع ديكو، المدير الرياضي، ومدرب برشلونة في المدينة الرياضية “سيوتات إسبورتيفا جوان جامبر”، أراد لابورتا تسوية الأمر في منزله واستدعاهما مع رافا يوستي، نائب الرئيس، وأليخاندرو إيتشيفاريا، الرجل الأكثر ثقة من قبل لابورتا. كان الهدف هو اتخاذ قرار نهائي لإسكات الشائعات والتكهنات الكاذبة، لكن المواجهة المباشرة بين الرئيس والمدرب كانت هي النقطة الفاصلة.

2 ـ ثقة أبرز أعضاء الإدارة في تشافي

القيادة الرياضية لبرشلونة، الأربعة الأكثر تأثيراً في مجلس الإدارة، حافظوا دائماً على ثقتهم في تشافي هيرنانديز. لابورتا، ويوستي، مع ديكو، وإيتشفاريا، طلبوا جميعهم من المدرب الإسباني، إعادة النظر في قراره منذ اليوم الأول. حتى أنهم طلبوا وساطة أطراف ثالثة لإقناع المدرب. في الأسابيع الأخيرة، كان المدرب يفكر في إمكانية إعادة النظر في موقفه، بعدما رأى ثقة الإدارة، والعلاقة الكبيرة التي تجمعه بهم.

3 ـ تشافي الخيار الأفضل

الرئيس خوان لابورتا نقل ثقته لتشافي بأنه لا يزال الخيار الأفضل للنادي، في ظل عدم القدرة على التوقيع مع أي من المدربين الذين يعتبرهم خياراً مثالياً للموسم المقبل. لذلك لابورتا لم يرى مدرباً آخر قادراً على تحسين تشكيلة الفريق الحالي، أكثر من تشافي، الذي يعرف جميع اللاعبين، أكثر من أي شخص آخر. الفريق الشاب الذي أسسه في السنوات الماضية لا يزال يحتاج إليه للمستقبل.

Advertisements

4 ـ الدعم الهائل من اللاعبين

نقطة أخرى لصالح تشافي هي دعم الفريق. منذ اليوم الأول، كانوا يحاولون إقناع المدرب أيضاً بإعادة النظر في رحيله في نهاية الموسم. بالطبع، تشافي بدوره ترك بالفعل الباب مفتوحاً للاستمرار، لكنه كان متحفظاً حيث رأى أن إعلان عدم استمراره كان يشكل حافزاً للفريق لمحاولة إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن. وكان دعم اللاعبين أمراً حيوياً بالنسبة لتشافي ليقول نعم يوم الأربعاء للاستمرار لمدة أسبوع آخر.

5 ـ قبول النادي استمرار طاقم تشافي التدريبي

على الرغم من الشائعات التي ادعت رغبة برشلونة في تعيين مساعد جديد لتشافي، ومدرب بدني، إلا أن جميع الطاقم الفني لتشافي هيرنانديز مستمر معه حتى عام 2025. كما أنه من غير المستبعد أن ينضم عضو آخر إلى الطاقم الطبي، لكن حتى اليوم لا يوجد أي تغيير جذري مخطط له.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى