أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

تحول مفاجئ في مستقبل تشافي هيرنانديز

أفادت تقارير صحفية مختلفة ليلة الأربعاء، نجاح إدارة برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، في إقناع المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، بالتراجع عن قراره الرحيل عن النادي في نهاية الموسم، والوفاء بعقده الساري المفعول حتى عام 2025.

وسيظهر الرئيس لابورتا غداً الخميس في وسائل إعلام النادي، لتأكيد استمرار تشافي بشكل رسمي.

بعد ظهر اليوم، عقدت قمة أولى بين المدير الرياضي ديكو، وتشافي نفسه في مقر النادي “سيوداد ديبورتيفا” لمدة ساعة و20 دقيقة. وصل المدرب حوالي الساعة 5:30 مساءً، وغادر يقود سيارته بعد الساعة 7:00 مساءً بقليل.

أول من غادر كان المدرب. وبعد دقائق قليلة جاء دور البرتغالي الذي غادر المرافق عبر باب آخر. بالتوازي مع هذه القمة، كان خوان لابورتا في المنزل بعد أن أمضى اليوم بأكمله في “كامب نو”، حيث انعقد الاجتماع الشهري التقليدي لمجلس الإدارة.

Advertisements

وعلى الرغم من هذا الاجتماع الأول الذي عرض فيه كل من ديكو وتشافي مواقفهما، إلا أن القرار النهائي جاء بعد ساعة. واصل كل من ديكو وتشافي نفسه ورافا يوستي (نائب الرئيس) وأليخاندرو إيتشيفاريا (صفر لابورتا وعضو مجلس الإدارة) الاجتماع في منزل الرئيس خوان لابورتا.

ووفقاً لشبكة “ريليفو” الإسبانية، في نادي البلوجرانا كان هناك انقسام في الهيئة الرياضية بين من كان يراهن على استمرارية تشافي ومن لم يكن كذلك. وكان لابورتا، الذي كان مسؤولاً عن اتخاذ القرار النهائي، هو أحد الأشخاص الذين دعموا تشافي هيرنانديز في استكمال عقده حتى عام 2025.

وقال تشافي (44 عاماً) في يناير كانون الثاني بعد الهزيمة 5ـ3 على أرضه أمام فياريال إنه سيترك منصبه في نهاية الموسم، ونفى منذ ذلك الحين مراراً تلميحات بأنه قد يتم إقناعه بالبقاء.

وجاء إعلانه قبل سلسلة من 13 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات، مما ساعد برشلونة على التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأخذهم إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني، وعلى بعد 8 نقاط من ريال مدريد متصدر الدوري.

Advertisements

ومع ذلك، تم إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان بعد تعرضه لهزيمة (4ـ1) على أرضه بعد فوزه في مباراة الذهاب في باريس (3ـ2).

بعد 5 أيام، خسر فريق تشافي الكلاسيكو بنتيجة (3ـ2) أمام ريال مدريد، مما جعلهم يتأخرون بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد مع بقاء 6 جولات فقط على نهاية الموسم.

ومن المقرر أن ينهي برشلونة الموسم بدون أي لقب بعد خروجه من كأس ملك إسبانيا في دور الثمانية أمام الفائز النهائي أتلتيك بلباو في يناير، بينما خسر نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد في نفس الشهر.

تم تعيين تشافي مدرباً لبرشلونة في نوفمبر 2021 خلفاً لرونالد كومان، وقادهم إلى لقب الدوري الإسباني في أول موسم كامل له مع الفريق.

Advertisements

ومع ذلك، فقد أشرف أيضاً على إقصاء النادي في موسمين متتاليين من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كما عانى برشلونة أيضاً في الدوري الأوروبي، حيث خسر ربع النهائي أمام فرانكفورت في عام 2022 وفي جولة خروج المغلوب ضد مانشستر يونايتد في الموسم التالي.

لقد مثلت الحملة الأوروبية هذا الموسم تقدماً – على الرغم من الهزائم في دور المجموعات أمام شاختار دونيتسك، ورويال أنتويرب، تمكن الفريق من إقصاء نابولي من دور الـ16، قبل الخسارة أمام باريس سان جيرمان في ربع النهائي.

في سبتمبر 2023، وقع تشافي عقداً جديداً مع برشلونة حتى عام 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي.

بعد أن شارك في 767 مباراة مع برشلونة كلاعب – فقط ليونيل ميسي (778) لديه أكثر – انضم تشافي في البداية إلى نادي السد القطري في عام 2015 قبل أن يتم تعيينه مدرباً له في عام 2019 – ليفوز بلقب الدوري الوطني في عام 2021 – قبل تعيينه مدرباً لبرشلونة.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى