أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

تشافي ولابورتا يبرران قرار التراجع عن الانفصال

ظهر رئيس برشلونة خوان لابورتا، والمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، في مؤتمر صحفي الخميس، للإعلان بشكل رسمي عن تراجعهما عن قرار الانفصال في نهاية الموسم المعلن في يناير الماضي، والوفاء بالعقد الذي يربطهما لمدة عام آخر حتى عام 2025.

وقرر الطرفين الاستمرار معاً، بعد اجتماع قمة الأربعاء في منزل الرئيس خوان لابورتا، بحضور المدير الرياضي البرتغالي ديكو، ورافا يوستي (نائب الرئيس)، وأليخاندرو إيتشيفاريا (صهر لابورتا وعضو مجلس الإدارة).

وافتتح خوان لابورتا المؤتمر الصحفي، بجانب تشافي هيرنانديز قائلاً: اليوم من الشرف لي أن نعلن استمرار تشافي كمدرب للفريق. نعلم بأنه أعلن في وقتٍ سابق بالرحيل لكن لدي أخبار جيدة الآن بأننا تحدثنا، وسوف يستمر في هذا المشروع. إنه طموح ومتحمس لهذا المشروع. من خبرتي كرئيس الاستقرار مهم جداً. وهنالك سبب آخر أيضاً: لا يوجد شك في برشلونية تشافي والجميع يشارك هذا. عندما نحلل الأوضاع المعقدة دائماً نريد مدرب يضع البارسا في عقله ويفهم البارسا. القرار الأفضل بدون شك هو استمرار تشافي”.

وأضاف: “تشافي لديه ثقة جميع أعضاء مجلس برشلونة والجمهور أيضاً. هناك شعلة فخر تولدت بين الجماهير بقيادة تشافي. يجب علينا الحفاظ على هذه الشعلة، من أجل نجاح هذا المشروع يجب علينا ضمان استمراريته”.

Advertisements

بشأن التغييرات المتوقعة على الفريق للموسم المقبل، يضيف لابورتا: “الإدارة الرياضية والمدرب سيواصلان العمل على ما يحتاج إلى تحسين، لكنني لن أقول في الوقت الحالي التغييرات التي ستحدث، إنها مسائل فنية للغاية وأوكل نفسي للإدارة الرياضية التي هي على أعلى مستوى احتراف”.

وبشأن المرشحين لخلافة تشافي في حال عدم استمراره: “لقد قلنا بالفعل أننا لن نبحث عن مدرب جديد أو نقوم بأي شيء حتى نهاية الموسم. لم نجرِ مفاوضات مع أي مدرب في انتظار أن يعيد تشافي التفكير في الأمر. إذا قرر تشافي الرحيل في النهاية، فإن المدرب الجديد لبرشلونة سيتعين عليه الانتظار حتى نهاية الموسم”.

تشافي: وافقت على التنازل عن جميع مستحقاتي

من جهته برر تشافي هيرنانديز قرار تراجعه عن الرحيل قائلاً: ” أحاول دائماً أن أفعل ما هو الأفضل للنادي، لاحظت ثقة كبيرة بي ودعم اللاعبين، المشروع لم ينته بعد وهو مشروع رابح بسبب حماسة جماهير برشلونة وهم سبب تغيير قراري. كان دعم اللاعبين مهماً جداً وقد جعلوني أرى أنه يجب علي الاستمرار، أعتقد أن هذا المشروع لم ينته بعد رغم أننا قد لا نفوز بالألقاب هذا الموسم”.

وأضاف: “نملك انسجاماً جيداً مع الإدارة الرياضية والجماهير. هذا يجعلك تعيد التفكير في الأمور. شكراً على الدعم الذي قدمتموه لي في الشارع وفي الملعب. أعتقد أننا إذا نجحنا في تدبير بعض التفاصيل بالطريقة الصحيحة، فسنقترب من تحقيق نجاحات عظيمة”.

Advertisements

“تحدثنا أمس بكل وضوح وقلت بأني لا أعتقد هذا المشروع انتهى ويجب الاستمرار به. أنا مقتنع 100% بهذا و أخبرت الرئيس بذلك. عدة أمور تغيرت في الأشهر الماضية مثل حماس اللاعبين الذي رأيناه، والجميع أبدى ثقته بنا وهذه من الأمور التي غيرت رأيي. الأمر لا يتعلق بالمال فأنا أعشق البارسا. أنا فخور جداً بهذا الفريق”.

ونفى تشافي استمراره من أجل المال، قائلاً: “الجميع يعلم أنني كنت سأحصل على 0 يورو لو غادرت هذا الصيف. لقد قلت دائماً أن المال المتبقي في عقدي كان من نصيب المدرب القادم، الأشخاص الذين يكتبون هذا يهدفون لإيذائي. من يقول إن بقائي كان لسبب مالي، فهو يسعى لإلحاق الضرر بي، وهو لا يعرفني. لقد أخبرتهم أنني إذا غادرت النادي، فسوف ألغي عقدي. من ينشر عني هذه الأقوال يسعى لأذيتي”.

عن ما إذا كان قد فرض شروطاً لاستمراره: “لا لم أضع أي شروط للاستمرار. تربطني علاقة ودية مع ديكو والإدارة الرياضية، نحن عائلة. اتخذت قرار الرحيل عن النادي من أجل مصلحته. في تلك الفترة (يناير 2024) فكرت في أن قراري سيساعد على تحسين وضعية الفريق. كان قراراً من أجل أخذ بعض الراحة. لم يكن السبب الضغط أو البيئة. لكنه كان قراراً خاطئاً لأنني أشعر الآن بالعكس: لم ينتهِ المشروع”.

بشأن ما إذا كان سيجري أي تغييرات على طاقمه التدريبي: “الطاقم سيستمر مع الفريق. أعتقد أن لدي طاقماً مُجهزاً ومحترفاً. جميعهم برشلونين منذ الولادة. نحن جميعاً ممتنون جداً لأنهم انتظروا واستمعوا إلينا”.

Advertisements

بشأن تجديد عقده: “الآن هذا الأمر بعيد. قررنا الآن أفضل شيء من أجل المشروع هو الاستمرار من أجل تحقيق البطولات الموسم القادم”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى