أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة الجزائريةالكرة مغربية

بقلم الكاف نهضة بركان يفوز على اتحاد الجزائر بثلاثية نظيفة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، اعتبار نهضة بركان فائزاً بثلاثية نظيفة (3ـ0) على اتحاد العاصمة الجزائري، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، والذي كان مقرراً مساء اليوم الأحد على ملعب 5 جويلية.

كما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الإبقاء على مباراة الإياب المقررة في بركان في موعدها المحدد، المقرر يوم الأحد المقبل 28 أبريل.

وأحال الكاف أيضاً القضية على اللجنة التأديبية لتقرر إمكانية فرض عقوبات إضافية على اتحاد العاصمة.

وقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، وتقديم استئناف ضد الحكم الصادر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

Advertisements

وتم إلغاء المباراة بسبب رفض السلطات الجزائرية لعب النادي المغربي بقميصه الأساسي، الذي يحمل خارطة المغرب كاملة، في ظل النزاع القائم بشأن الصحراء، والتي تدعم فيه الجزائر جبهة البوليساريو.

وحل الفريق المغربي بالجزائر يوم الجمعة، في رحلة مباشرة من مدينة وجدة إلى الجزائر العاصمة، على متن طائرة إسبانية، بسبب قرار سابق بغلق الأجواء الجزائرية أمام الرحلات المغربية، من أجل خوض مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية ضد حامل اللقب اتحاد العاصمة.

وقررت السلطات الجزائرية احتجاز وتفتيش بعثة نادي نهضة بركان المغربي، في مطار “الهواري بومدين” بالجزائر العاصمة عقب وصول البعثة صباح الجمعة، وتم احتجاز وسحب جميع المعدات الرياضية من النادي المغربي.

ورفضت السلطات الجزائرية قراراً رسمياً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالإفراج عن معدات وقمصان النادي المغربي، التي تم اعتمادها من طرف الكاف خلال بطولة الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم.

Advertisements

وخلافاً لذلك قامت سلطات الجزائر بشراء قمصان جديدة لنادي النهضة البركانية، تحمل علم المغرب، بدلاً من خارطة المغرب التي تشمل الصحراء، ومواصلة احتجاز الأقمصة الرسمية المعتمدة من الكاف، وهو ما رفضه مسؤولو النهضة البركانية.

وتقرر في النهاية إلغاء المباراة رسمياً مع إصرار كل طرف على موقفه.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى