أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة الجزائريةالكرة مغربية

الكاف يرفض استئناف اتحاد العاصمة ويجهز عقوبات إضافية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الجمعة، رفضه الاستئناف الذي قدمه اتحاد العاصمة الجزائري ضد قرار اعتباره منهزماً (3-0) ضد نهضة بركان في المباراة الملغية بين الفريقين، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي كانت مقررة مساء يوم الأحد الماضي (21 أبريل) على ملعب 5 جويلية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي (كاف) في بيانه رفض طلب الاستئناف وتأكيد قرارات لجنة الأندية السابقة، والتي صادق عليها الأعضاء الـ9 بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على حامل اللقب اتحاد العاصمة (3ـ0) في مباراة الذهاب، وإحالة الملف إلى الجنة التأديبية، لدراسة إمكانية فرض عقوبات إضافية على النادي الجزائري.

وضمت لجنة الاستئناف رولي هاريمان من نيجيريا (رئيسة)، ثيموتي ماسونجاما (مالاوي) عضواً، موزيس إيكانجا (ناميبيا) عضواً.

وتم إلغاء مباراة الذهاب بسبب رفض السلطات الجزائرية لعب النادي المغربي بقميصه الأساسي، الذي يحمل خارطة المغرب كاملة، في ظل النزاع القائم بشأن الصحراء، والتي تدعم فيه الجزائر جبهة البوليساريو.

Advertisements

وحل الفريق المغربي بالجزائر يوم الجمعة الماضي، في رحلة مباشرة من مدينة وجدة إلى الجزائر العاصمة، على متن طائرة إسبانية، بسبب قرار سابق بغلق الأجواء الجزائرية أمام الرحلات المغربية، من أجل خوض مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية ضد حامل اللقب اتحاد العاصمة.

وقررت السلطات الجزائرية احتجاز وتفتيش بعثة نادي نهضة بركان المغربي، في مطار “الهواري بومدين” بالجزائر العاصمة عقب وصول البعثة صباح الجمعة، وتم احتجاز وسحب جميع المعدات الرياضية من النادي المغربي.

ورفضت السلطات الجزائرية قراراً رسمياً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالإفراج عن معدات وقمصان النادي المغربي، التي تم اعتمادها من طرف الكاف خلال بطولة الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم.

وخلافاً لذلك قامت سلطات الجزائر بشراء قمصان جديدة لنادي النهضة البركانية، تحمل علم المغرب، بدلاً من خارطة المغرب التي تشمل الصحراء، ومواصلة احتجاز الأقمصة الرسمية المعتمدة من الكاف، وهو ما رفضه مسؤولو النهضة البركانية.

Advertisements

وتقرر في النهاية إلغاء المباراة رسمياً مع إصرار كل طرف على موقفه.

ووصل اتحاد العاصمة الجزائري إلى مطار وجدة اليوم الجمعة، لخوض مباراة الإياب ضد بركان الأحد (28 أبريل)، واستقبل النادي الجزائري بالحليب والثمر والورود في أجواء أخوية.

ورغم حلوله بالمغرب، كان اتحاد العاصمة قد وضع شرطاً من المقرر أن يلغي أيضاً مباراة الإياب، إذا يخطط النادي الجزائري إلى الانسحاب من المباراة في المغرب، إذا قرر نهضة بركان اللعب بنفس القمصان التي تحمل خارطة المغرب، والمصادق عليها من طرف الكاف.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى