أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

كريستيانو رونالدو مهدد بالإيقاف لشهر كامل

أفادت تقارير صحفية مختلفة، أنه بعد صدور حكم بخصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم، طلب المدعى العام 40 يوماً أخرى كمهلة لمواصلة التحقيقات في قضية ما يعرف بتزوير البيانات المالية.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو: حمد الله يذيق كريستيانو رونالدو مرارة الهزيمة الأولى مع النصر

ويتهم يوفنتوس بإدراج مكاسب رأسمالية مصطنعة في حساباته خلال نوافذ الانتقالات الماضية، بالقيام بإبرام صفقات إعارة وانتقالات متضخمة السعر، واحدة منها تلك التي أبرمها النادي مع برشلونة بتبادل ميراليم بيانيتش بآرثر ميلو. وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الإنجليزية والإسبانية، فإن 22 لاعباً من بينهم كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا. يمكن أن يكونوا الآن في مرمى نظر العدالة الإيطالية. مع إمكانية إيقافهم.

ومن بين هؤلاء الـ 22 لاعباً، أبرزهم مهاجم النصر الجديد كريستيانو رونالدو، وكذلك باولو ديبالا مهاجم روما، وجورجيو كيليني مدافع لوس أنجليس الأمريكي. ويشتبه في أنهم جميعاً متواطئون في عملية احتيال مالي أخرى يُزعم أنها تنطوي على تأجيل رواتب.

Advertisements

خلال فترة فيروس كورونا، في ربيع عام 2020، تفاوض قادة يوفنتوس بالفعل على الدفع المؤجل لرواتب لاعبيهم. في ذلك الوقت، اختار النادي، بقيادة أنيلي، تأجيل دفع جزء من رواتب اللاعبين، لكن في حسابات النادي تم الإبلاغ أن اللاعبين تنازلوا عن رواتب 4 أشهر، لكن يشبه أنهم حصلوا عليها من تحت الطاولة دون الإبلاغ عنها.

عقوبة تطال حتى اللاعبين الذين انتقلوا للخارج

ومن بين الدلائل التي يتم مراجعتها محادثة “واتس اب” بين لاعبي يوفنتوس في تلك الفترة، حيث طلب المدافع جورجيو كيليني من زملائه عدم التواصل بشأن هذا الموضوع لأن النادي مُدرج في البورصة. كانت عمليات الاحتيال المحاسبية المزعومة ستحد بشكل مصطنع من الخسائر في الميزانيات العمومية المقدمة للمستثمرين بين عامي 2018 و2021.

في الوقت الحالي، لم يتم إثبات تورط كريستيانو رونالدو واللاعبين الآخرين بأي حال من الأحوال. ولكن إذا اتضح أن البرتغالي وزملائه كانوا على علم بهذا المخطط، فقد يتم فرض تعليق عليهم لمدة 30 يوماً. يمكن أن تنطبق هذه العقوبة على اللاعبين الذين يلعبون الآن في الخارج، بما في ذلك كريستيانو رونالدو، الذي قد يخسر النصر خدماته لمدة شهر كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى