أخبارالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

نويل لو غرايت يعتذر عن تصريحاته ضد زيدان التي هزت فرنسا

في اليوم التالي لتصريحاته العنيفة ضد زين الدين زيدان، قدم نويل لو غرايت “اعتذاره” واعترف بـ “تصريحاته الخرقاء” في بيان صحفي يوم الاثنين.

اقرأ أيضاً.. رئيس الاتحاد الفرنسي يقلل من احترام زين الدين زيدان ومبابي يدخل على الخط

4 وجهات محتملة لزين الدين زيدان بعد تبخر حلم تدريب منتخب فرنسا

ويأتي اعتذار نويل لو غرايت، بسبب تصريحات مثيرة للجدل، في مقابل مع شبكة “إر إم سي” الفرنسية، رداً على سؤال بشأن الشائعات التي كانت تربط زين الدين زيدان بتدريب المنتخب الفرنسي، قبل تقرير تمديد عقد ديدييه ديشان حتى عام 2026.

Advertisements

وقال نويل لو غرايت في التصريحات التي هزت فرنسا ضده، في حديث في مقابلة مع شبكة “إر إم سي” على الشائعات التي كانت تربط زين الدين زيدان بتدريب المنتخب الفرنسي، مؤكداً أنه لم يفكر أبداً في تعيينه مدرباً للديوك مجدداً ثقته في ديشان، قائلاً: “لم ألتقي به أبداً، ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديديه ديشان.”

وبشأن ما إذا كان زيدان قد اتصل به هاتفياً لعرض خدماته لتدريب المنتخب الفرنسي: “بالتأكيد لا، ولم أكن لأرد على مكالمته. زيدان كان لديه الكثير من المؤيدين (الذين يدعمون فكرة تدريبه للمنتخب الفرنسي)، وكانوا ينتظرون سقوط ديشان للضغط لتعيين زيدان.”

وحول الشائعات التي تربط زيدان بتدريب منتخب البرازيل: “زيدان في البرازيل؟ لا يهمني، يمكنه الذهاب إلى حيث يريد. إلى نادٍ أو منتخب.. لكن شائعات تدريبه للبرازيل لا أصدقها.”

نويل لوغرايت يصف كلماته بـ “الخرقاء”

في اليوم التالي لهذا الخروج المثير، اعترف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأن تصريحاته عن زيدان كان “ملاحظات خرقاء” وقدم “اعتذاره” إليه، في بيان صحفي أرسل إلى وكالة “فرانس برس”، قال فيه: “لم يكن ذلك تفكيري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه، والمدرب الذي أصبح عليه. لقد أجريت مقابلة مع “إر إم سي“، لم يكن ينبغي أن أجريها لأنهم كانوا يبحثون عن إثارة الجدل من خلال الخلط بين ديديه ديشان وزين الدين زيدان، وهما أسطورتين لكرة القدم الفرنسية. أعترف أنني قدمت بعض الملاحظات الخرقاء التي أدت إلى سوء فهم. يعرف زين الدين زيدان التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين “.

Advertisements

وهزت تصريحات نويل لوغرايت فرنسا كلها، وكان أول من خرج للدفاع عن زين الدين زيدان هو نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بتغريدة على حسابه في “تويتر” قال فيها: “زيدان هو فرنسا، نحن لا نظهر الاحترام الذي يستحقه الأسطورة.” فيما احتلت تصريحات لو غرايت عناوين الصحافة الفرنسية والدولية.

ودخلت أيضاً وزير الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، على خط الأزمة لانتقاد نلو غرايت، إذ قالت أيضاً في تغريدة لها بحسابها في “تويتر”: “تصريحات مرة أخرى غير محترمة، متمثلة في عدم الاحترام المخزي، الذي يؤلمنا جميعاً، لأسطورة كرة القدم والرياضة: “رئيس” أول اتحاد رياضي في فرنسا لا ينبغي أن يقول ذلك. من جانبي كعضو في الحكومة الفرنسية، أعتذر لزين الدين زيدان.”

ريال مدريد يدخل على خط الأزمة ببيان رسمي

ودخل ريال مدريد على خط الأزمة دفاعاً عن زيدان في بيان رسمي جاء فيه: “يأسف نادي ريال مدريد للتعليقات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايت، بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم.”

Advertisements

“تظهر هذه التصريحات عدم احترام أحد أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. زين الدين زيدان، بطل العالم والأوروبي الذي يمثل بلاده، من بين العديد من الألقاب الأخرى، يجسد قيم الرياضة، وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب.”

تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غير مناسبة لشخص في منصبه، وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضاً عن قائدنا كريم بنزيمة حامل الكرة الذهبية الحالية، وبطل دوري الأمم مع فرنسا في عام 2021، والفائز بـ 5 بطولات دوري الأبطال، من بين العديد من الألقاب الأخرى.”

نويل لو غرايت يواجه تهماً بالاعتداء الجنسي

ووفقاً لشبكة “إر إم سي” سيكون رئيس الاتحاد الفرنسي يوم الثلاثاء، تحت الأضواء لمدة 24 ساعة بسبب التحقيق معه من قبل محققين مسؤولين كجزء من تحقيق تجريه وزارة الرياضة بعد شهادات عديدة من موظفين حاليين وموظفين سابقين ينددون بالمناخ الضار داخل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حتى أن البعض اتهم لو غريت بالتحرش الجنسي. وهو ما نفاه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم دائماً.

زر الذهاب إلى الأعلى