أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

برشلونة يقترب من حسم أولى صفقاته الصيفية

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن برشلونة في مفاوضات متقدمة للتعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني جويدو رودريجيز (30 عاماً)، في صفقة انتقال حر، حيث ينتهي عقده مع ريال بيتيس في نهاية الموسم الجاري.

بمجرد تأكيد استمرارية تشافي على رأس مقاعد البدلاء في برشلونة، بدأ ديكو، مدير كرة القدم، التخطيط للموسم المقبل. أولى الأهداف التي يتم العمل عليها لتعزيز مركز المحور الدفاعي هو جويدو رودريجيز لاعب وسط ريال بيتيس. ووفقاً لنفس المصدر، برشلونة يعمل بالفعل على إتمام الصفقة، والمفاوضات تسير على الطريق الصحيح، لكن لم يتم الاتفاق النهائي على أي شيء بعد.

هناك إجماع داخل برشلونة على أن خيار جويدو رودريجيز المتوج مع الأرجنتين بكأس العالم 2022 بقطر، “جيد ورخيص”، وكما علمت صحيفة “سبورت” الإسبانية، كانت هناك بالفعل قمة إيجابية للغاية بين الطرفين في الأيام الأخيرة.

ويعتبر تعزيز المحور الدفاعي هدفاً أولياً ورئيسياً لبرشلونة هذا الصيف، بغض النظر عم تكيف كريستنسن مع هذا المركز. وترى الإدارة الفنية أن جويدو رودريجيز سيكون إضافة جيدة للغاية في المركز، إلا حين تسوية وضعية النادي المالية وتقرير ما إذا كان بإمكانه الذهاب للتعاقد مع أحد أهدافه الكبرى والمكلفة لتعزيز المحور مثل: جوشوا كيميتش، زوبيميندي، وأونانا…

Advertisements

وأمام مثل هذا الوضع، يريد الكيان الرهان على رودريجيز لتحسين خيارات تشافي في الوسط، وتفادي خوض موسم جديد دون محور طبيعي مع ضمانات معينة. ولهذا السبب سعى برشلونة وراء جويدو رودريجيز في الأسابيع الأخيرة، والذي أصبح حراُ مع انتهاء عقده مع بيتيس في نهاية الموسم. بعد عدة فصول صيفية ارتبط فيها بفريق برشلونة، يبدو أن المرة الثالثة قد تكون ثابتة. يحظى الأرجنتيني بإجماع في برشلونة، حيث يُنظر إليه على أنه خيار قيم للغاية لتحسين الفريق.

سيحل محل أوريول روميو الذي سيغادر

التوقيع مع جويدو لا يعني إغلاق إمكانية قدوم محور جديد. في الواقع، يُنظر إلى لاعب بيتيس على أنه بديل لأوريول روميو، الذي سيترك النادي في الصيف، باستثناء حدوث مفاجأة. تتضمن خارطة الطريق المثالية لبرشلونة التوقيع مع الأرجنتيني وأيضاً أحد المحاور من العيار الثقيل، لتغطية المركز على المدى القصير والطويل.

كما علمت صحيفة “سبورت”، فإن توقيع جويدو لم يتم إغلاقه، ولكنه يسير على الطريق الصحيح. حافظ الطرفان على تواصل إيجابي للغاية في الأيام الأخيرة، في انتظار الاتفاق النهائي، نظراً لأن اللاعب لديه أيضاً عروض أخرى من الدوري السعودي من بين عروض أخرى، وبالتوازي، يستكشف برشلونة أيضاً خيارات أخرى. الفكرة التي يتم العمل عليها هي عقد لمدة موسمين، بالإضافة إلى موسم ثالث اختياري، على الرغم من أن هذا قد يختلف مع الأخذ في الاعتبار شرط “اللعب النظيف”.

استمرارية تشافي تعمل لصالح قدوم جويدو

من ناحية أخرى، حقيقة أنه تم التأكيد على أن تشافي سيستمر على مقاعد البدلاء في برشلونة تلعب لصالح حسم الصفقة. لقد تواصل المدرب واللاعب بالفعل مع بعضهما البعض في الآونة الأخيرة، ويعرف جويدو أن أسلوب تشافي يناسبه، لذا فإن استمرارية تشافي هي حافز آخر للأرجنتيني عندما يتعلق الأمر باختيار مشروع النادي الكتالوني.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى