أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة مغربية

ماذا يحدث لسفيان أمرابط في مانشستر يونايتد؟

بعد مرور عام على كأس العالم 2023 في قطر، اتخذت مسيرة سفيان أمرابط مساراً خاطئاً. ولا يبدو أن اختياره للانضمام إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف يؤتي ثماره.

اقرأ أيضاً.. حكيم زياش يولد من جديد في جالطة سراي

قبل عام بالضبط، أبهر المغرب عالم كرة القدم بسلسلة من العروض المجنونة في كأس العالم. خلال المونديال في قطر، أذهل لاعب الجميع: سفيان أمرابط. كان لاعب خط الوسط الدفاعي البالغ من العمر 26 عاماً معروفاً بالفعل في إيطاليا مع فيورنتينا. لكن تحت ألوان أسود الأطلس، كان قد أظهر أفضل مستوياته أمام خصوم مرموقين، يكفي لجذب انتباه العديد من الأندية الأوروبية من باريس سان جيرمان إلى برشلونة، وأتلتيكو مدريد، بشكل خاص. وكان كلا الناديين يملكان اهتماماً حقيقياً باللاعب، الذي تحدث بالفعل مع تشافي هيرنانديز، ودييجو سيميوني. ومع ذلك، بعد البقاء لمدة 6 أشهر أخرى في فيورنتينا، شهد سفيان أمرابط فترة انتقالات هادئة للغاية الصيف الماضي.

وأخيراً، وفي الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات، وبعد عدم قدرة الناديين الإسبانيين على تلبية المطالب المالية للفيولا، ورفضه الذهاب إلى السعودية، انضم سفيان أمرابط إلى مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء الإلزامي تقريباً. اختيار كان مفاجئاً نظراً لامتلاك فريق الشياطين الحمر، كاسيميرو، ومكتوميناي، في هذا المركز. لكن هناك، وجد المغربي إريك تن هاج الذي كان يعرفه منذ فترتهما أوتريخت. وقال أمرابط عند انتقاله لنادي الشياطين الحمر: “كنت أعلم أن مانشستر يونايتد مهتم منذ فترة طويلة. بالنسبة لي، كان من الواضح أن هذا هو المكان الوحيد الذي أردت اللعب فيه. وقال في ذلك الوقت: “كان علي أن أكون صبوراً للغاية”.

ماذا يحدث لسفيان أمرابط في مانشستر يونايتد؟

بعد 3 أشهر من توقيعه، جاءت النتائج مخيبة للآمال بالنسبة للمغربي الدولي (50 مباراة دولية). بعد ظهوره الأول الرائع بألوانه الجديدة، غرق سفيان أمرابط ببطء، ولكن بثبات، في غياهب النسيان. يستخدمه مدربه في بعض الأحيان بطريقة مفاجئة كظهير أيسر، ولم يسجل أي أو يساعد في أي أهداف. وبذلك يكون قد جمع 18 دقيقة فقط خلال آخر 3 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (مرت مباراتان دون اللعب). هذا الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، بدأ أساسياً لأول مرة منذ أكثر من 3 أسابيع. لكن تم استبداله قبل مرور ساعة بقليل، وفي أعقاب هذه المباراة كشفت الصحافة الإنجليزية أن إريك تين هاج لم يكن سعيداً بمستوى لاعبه.

Advertisements

بشكل عام، تتفق الصحافة الإنجليزية على أن سفيان أمرابط أصبح تدريجياً غير مرغوب فيه في فريق مانشستر يونايتد. وفقاً لصحيفة “الغارديان” و “ذا صن”، يمكن للاعب أن يغادر النادي بسرعة كبيرة، خلال فترة الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير، تماماً مثل ماسون ماونت. وبالتالي سيكون هذا فشلًا مريراً للمغربي الذي كان يطمح لقفزة كبيرة في مسيرته بعد مونديال قطر 2022 وعروضه المميزة في إيطاليا، لكن اختياره الانضمام إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية فترة الانتقالات (بينما كان ينتظر حتى اللحظة الأخيرة الحصول على عرض من برشلونة أو أتلتيكو) لم يؤتي ثماره.

تحدد صحيفة “ذا صن” أيضاً أن اللاعب لا يمكنه التكيف مع شدة وأسلوب الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين أن توظيف إريك تين هاج له لا يمنحه الثقة أيضاً. وبينما كان يتوقع إظهاره أعلى مستوى بعد كأس العالم، فإن سفيان أمرابط وصل إلى مرحلة يتوجب عليه فيها تغيير الأمور بسرعة لعكس هذا الاتجاه، لأن المغرب يعول عليه اعتباراً من يناير في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 المقبلة في ساحل العاج.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى