أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةفيديو وإحصائياتملخصات المبارياتمواعيد المباريات

لماذ لم يطرد إميليانو مارتينيز رغم حصوله على بطاقتين صفراوتين ضد ليل؟

خلال مباراة الإياب في ربع نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي بين ليل وأستون فيلا يوم الخميس، حصل حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز على البطاقة الصفراء الثانية، خلال ركلات الترجيح بسبب إهانة الجماهير، ومع ذلك لم يتم طرد. قرار ربما كان مفاجئاً، ولكنه منطقي في النهاية.

خرج ليل على ملعبه وأمام جماهيره على يد أستون فيلا من دور ربع نهائي المؤتمرات الأوروبي، مساء اليوم الخميس. بعد خسارة مباراة الذهاب في ربع النهائي في إنجلترا (2ـ1)، عاد الفريق الفرنسي ليعادل النتيجة بفوز على أرضه (2ـ1)، ولم يحسم الوقت الإضافي التأهل لأي من الطرفين، ليذهبا إلى ركلات الترجيح.

ركلات ترجيح، تألق فيها إميليانو مارتينيز، وأعاد لبعض الجماهير الفرنسية كابوس نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بتصديه لركلتي ترجيج من نبيل بن طالب، وبنجامين أندريه، مما دفع فريقه إلى نصف النهائي.

القانون يحمي إميليانو مارتينيز من الطرد

وسط صافرات الاستهجان من جمهور ليل طوال المباراة، انتقم إميليانو مارتينيز، وكالعادة تصرف بشكل استفزازي بتوجيه حركة الصمت لجماهير ليل. وحصل على بطاقة صفراء بعد أن تصدى لتسديدة بن طالب على المرمى. البطاقة الصفراء الثانية له بعد التي حصل عليها في الشوط الأول لإضاعة الوقت.

Advertisements

لكن لماذا لم يطرده الحكم؟ هذا في الواقع قرار منطقي. لا تعتبر ركلات الترجيح جزءًا من المباراة خلال الوقت الأصلي. وبالتالي، لا يتم أخذ البطاقات المستلمة خلال المباراة بعين الاعتبار أثناء ركلات الترجيح، ولهذا السبب تمكن مارتينيز من البقاء في الملعب… والقضاء على ليل. كان سيتعين عليه الحصول على بطاقة صفراء أخرى خلال ركلات الترجيح أو بطاقة حمراء مباشرة ليتم استبعاده.

بعد التأهل، قام مارتينيز أيضاً بالرقص قليلاً أمام جماهير ليل، مضيفاً المزيد من الإثارة لتأهل فريقه أستون فيلا للمربع الذهبي.

زر الذهاب إلى الأعلى